المدرس البابلي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المدرس البابلي


 
الرئيسيةاليوميةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
بالعلم والمال يبني الناس ملكهمٌ لم يبن ملكً على جهل وإقلال..العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والشرف..أخو العلم حي خالد بعد موته وأوصاله تحت التراب رميم..وذو الجهل ميت وهو ماش على الثرى يُظَنُّ من الأحياء وهو رميم..العلم أنفس شيء لأنت ذاخره من يدرس العلم لم تدرس مفاخره..تعلم فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهــــل..

  • شاطر | 
     

     الوضع في العراق

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    محمد الصفار
    المدير
    المدير
    avatar

    عدد المساهمات : 2251
    نقودي : 6903
    السٌّمعَة : 21
    تاريخ التسجيل : 22/08/2012
    العمر : 55
    الموقع : http://www.mohammedalsafar.com/

    مُساهمةموضوع: الوضع في العراق   الإثنين يوليو 22, 2013 4:00 pm


    أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حامد المطلك، الأحد، أن العملية السياسية أصبحت فاشلة لأن الحكومة لا تمتلك منهجا علميا للأجهزة الامنية والوزارات، داعيا السياسيين جميعا إلى الاستقالة.

    وقال المطلك في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مسلسل القتل مستمر منذ 2003، ولا أتوقع انتهاءه، لأننا لم نستطع أن نقدم منهجا تسير عليه الحكومة"، مؤكدا وجود "ميليشيات تسرح وتمرح وتقتل كيفما أرادت".

    وأضاف المطلك أنه "في السابق كنا نقول بأن هناك قتلا بين السنة والشيعة والعرب والكرد، لكن الان القتل يستهدف الإنسان ووحدة العراق، ولا يميز بين الملهى والجامع والمقهى"، معتبرا أن "الحكومة تقف عاجزة بسبب عدم قدرتها على تطبيق القانون، لذا فقد عجزت عن المعالجة".

    وأشار المطلك إلى أن "الحكومة لا تمتلك منهجا علميا للأجهزة الامنية والوزارات لتعمل عليه، وبالتالي أدى هذا إلى فشل العملية السياسية"، موضحا بأن "السبب هو انشغال الجميع بالمكاسب والصراعات السياسية والانقياد وراء الإملاءات الخارجية".

    وشدد المطلك بالقول "إننا فشلنا وعلينا جميعا أن نستقيل، لكن كيف نستقيل ونترك البلد في الفوضى، علينا أن نجد حلولا للمعالجة، وأن الحل الأمثل هو استخدام القانون بالعدل بين الناس، وإقامة الحساب والحد على المسيء"، مشيرا إلى أنه "عند ذلك لا يستطيع القوي الاستقواء على الضعيف، وسيشعر الضعيف بالأمان من الظالم".

    وأكد وجود "تمحورات حزبية ومذهبية، تقف بوجه أي مقترح للمعالجة، لذا لا نستطيع أن نقدم أي شيء".

    وكان قائد الفرقة 17 في الجيش العراقي اللواء الركن ناصر الغنام، أعلن أمس الاحد، استقالته من منصبه في وزارة الدفاع، عازيا سبب ذلك الى "السياسات الخاطئة" للقيادات العسكرية العليا، والمزاجية والعشوائية في اتخاذ القرارات " غير المهنية.

    يذكر أن بغداد شهدت، السبت (20 تموز 2013)، سلسلة تفجيرات ضربت مناطق متفرقة منها، أدت إلى مقتل 24 شخصا، وإصابة 86 آخرين بجروح.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.mohammedalsafar.com
     
    الوضع في العراق
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    المدرس البابلي :: المنتدى العام :: قسم المواضيع العامة general forum-
    انتقل الى: