المدرس البابلي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المدرس البابلي


 
الرئيسيةاليوميةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
بالعلم والمال يبني الناس ملكهمٌ لم يبن ملكً على جهل وإقلال..العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والشرف..أخو العلم حي خالد بعد موته وأوصاله تحت التراب رميم..وذو الجهل ميت وهو ماش على الثرى يُظَنُّ من الأحياء وهو رميم..العلم أنفس شيء لأنت ذاخره من يدرس العلم لم تدرس مفاخره..تعلم فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهــــل..

  • شاطر | 
     

     الظاهرة القذافية (تنازل برلمانيين عن تقاعدهم) تذكرنا (بتظاهر القذافي ببدايتها مع معارضيه خداعا

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    محمد الصفار
    المدير
    المدير
    avatar

    عدد المساهمات : 2251
    نقودي : 6903
    السٌّمعَة : 21
    تاريخ التسجيل : 22/08/2012
    العمر : 55
    الموقع : http://www.mohammedalsafar.com/

    مُساهمةموضوع: الظاهرة القذافية (تنازل برلمانيين عن تقاعدهم) تذكرنا (بتظاهر القذافي ببدايتها مع معارضيه خداعا   الجمعة أغسطس 02, 2013 10:37 pm

     
    في بداية التظاهرات ضد معمر القذافي في ليبيا.. وباسلوب القذافي المعهود به.. بتفريغ اي مسالة لا تعجبه.. او تهدده.. بتفريغها من محتواها.. (خرج القذافي نفسه بمظاهرة).. مدعيا (بانه ليس رئيس جمهورية.. وان من يحكم ليبيا هو الشعب الليبي).. وان (التشاركيات .. اللجان الشعبية) بعموم ليبيا هي من تدير وتخطط الشؤون الليبية الداخلية والخارجية.. وان (معمر القذافي) ايضا هو مع الشعب الليبي وما يريده.. (وطبعا هذه الكلاوات والضحك على الذقون).. التي اراد بها معمر القذافي ابعاد المسؤولية عن نفسه.. لم تنطلي على الليبيين... ليسقط القذافي ونظامه السياسي كله شر سقطه.

    واليوم بالعراق.. ونتيجة التوزيع الغير عادل للثروة.. و استهتار النظام السياسي بالعراق سواء ببرلمانه اوحكوماته.. .. بمشاعر الشعوب العراقية.. نتيجة الثراء الفاحش لطبقة سياسية تلو الاخرى.. التي تعاقبت على الدورات الانتخابية البرلمانية مع ما تفرزه من حكوماته متهرئة ايضا.. (الحكومات من رحم البرلمان نفسه).. بالمقابل زيادة نسبة الفقر والعوز والحاجة.. لتصل للملايين.. وارتفاع نسبة البطالة.. والترمل والتيتم.. والفشل الامني والخدمي والاقتصادي.. التي (كشفت بان من يحكم بالعراق.. يستلم رواتب لا يستحقها ليس فقط لضخامتها.. بل لفشلهم بمجال عملهم.. وتنبلتهم وفقدانهم للكفاءة) ..فحرام حتى الرواتب التي يستلمونها..

    لهذا تصاعدت النبرة بين الشعوب العراقية.. للمطالبة بالغاء الرواتب التقاعدية للبرلمان ولمجالس المحافظات والبلدية.. وتشريعها بقانون.. وباثر رجعي.. لكل من تبوء هذه المناصب بعد عام 2003.. وليس هذا فحسب (بل الغاء الرواتب التقاعدية للوزراء والمجالس والرئاسات الجمهورية ورئاسة الوزراء).. ويحدد يوم 31/8/2013.. موعد لانطلاق مظاهرات للمطالبة بذلك..

    وهناك تيار قوي يطالب حتى (باعتقال هؤلاء البرلمانيين واعضاء مجالس المحافظات والبلدية.. وكل اعضاء الحكومات ورؤساءها).. بعد عام 2003.. (وزجهم بالسجون).. لمحاكمتهم.. (على فشلهم.. اولا.. وثراءهم الفاحش ثانيا.. وعلى تخصيص موارد ضخمه لانفسهم في وقت ملايين من الشعوب العراقية تحت خط الفقر.. ولتواطئ كثير منهم مع الجماعات المسلحة الارهابية والمليشيات الدموية.. وارتباطاتهم مع اجندات خارجية اجنبية اقليمية ودولية على حساب الداخل العراقي).

    لنجد بعض الكتل البرلمانية وبرلمانيين.. يخرجون بالاعلام مدعين انهم تنازلوا عن تقاعدهم.. واخرين ادعو انهم ذهبوا لكاتب العدل من اجل ذلك.. (ولم نجد من هؤلاء الذين يضحكون على ذقون الشعوب العراقية).. يطالبون بالبرلمان بتصويت على الغاء التقاعد.. وكل ذلك من اجل (افراغ المطالب بالغاء الرواتب التقاعدية) للبرلمانيين والمجالس المحافظات والبلدية من محتواها.. واحباط الشارع عن اي تحرك ضدهم..

    وليس هذا فحسب (فيدعي البرلمانيين محاولين التهرب من تحمل المسؤولية.. بالقاء كل السلبيات على الحكومة التي هي نتاج البرلمان نفسه ومن نفس الكتل السياسية المشكلة للحكومة).. كما فعل القذافي (الذي ادعى انه ليس رئيس جمهورية.. وان التشاركيات اللجان الشعبية هي التي تدير ليبيا)..

    علما ان (استعداد برلمانيين عن التنازل عن رواتبهم التقاعدية).. تكشف فسادهم ايضا.. (لبناءهم شبكات ومافيات مالية ضخمة.. بالداخل والخارجي.. نتيجة المضاربات بالعملة.. والفساد المالي والاداري.. وحصولهم على عقود وصفقات بصورة مباشرة او غير مباشرة.. غير مشروعة.. والاختلاس وغيرها من الوسائل المشبوه).. لذلك يمكنهم الاستغناء عن رواتب البرلمان.. التقاعدية..

    (لذلك الشارع العراقي لن يكتفي بذلك.. بل سوف يطالب بالغاء رواتب البرلمانيين وتقاعدهم مع مجالس المحافظات والبلدية).. باثر رجعي.. ومصادرة املاك البرلمانيين بالداخل والخارج لاسترجاع ما اخذوه من اراضي و سيارات ورواتب ومخصصات وبدلات ايجار وغيرها.. علما (بدل ايجار لكل برلماني خارج المنطقة الخضراء تقدر بـ 3 ملايين دينار).. وغيرها من ما تعلمه الشعوب العراقية وما لا تعلمه... والاقسى (بروز شريحة عوائل السياسيين كطبقة متكبرة .. تنظر بفوقية على عموم العراقيين).. تعيش بثراء فاحش مرعب.. بالداخل وخارج العراق.. وتهدر مبالغ ضخمة على ترفيات .. في وقت ملايين من الشعوب العراقية تحتاج الى يسد رمقها ويسترها بدار ويحفظ كرامتها.

    والانكى بروز طبقة (الاجانب من اصول عراقية).. مزدوجي الجنسية.. الذين عوائلهم خارج العراق.. واباءهم في اعلى المناصب السيادية و السياسية والحكومية بالدولة.. الذين يعتبرون العراق (من قصص جدتي.. ومغارة علي بابا) بنفس الوقت.. ليثرون ويغتنون بها.. ويتكبرون على الشعوب العراقية من جهة ثانية.

    والاصعب على القلب (ان يخرج هؤلاء المزدوجي الجنسية مدعين بانهم حصلوا على الجنسية نتيجة اضطهاد صدام لهم)؟؟ وان من (حقهم هذه الجنسية الاجنبية.. ولن يتنازلون عنها.. فهي مكسب لهم للتمتع بامتيازات دولتين).. فالسؤال (اليس المسبب لتجنسكم هو صدام كما تدعون).. اذن (ذهب صدام وسقط.. و اليوم انتم بدل صدام بنظامكم السياسي بعد عام 2003).. اذن المفروض ان تنتفي الحاجة لهذه الجنسيات الاجنبية.. وتعودن انتم وعوائلكم داخل العراق.. لتقاتلون الارهاب وتعانون مثلما يعاني ابناء الشعوب العراقية.. وتحرقون جنسياتكم الاجنبية (سفن الهروب).. (اليس كذلك)..

    لذلك المطالبة بالغاء الجنسية الاجنبية عن اي موظف او مسؤول او وزير او برلماني او وكيل او مدير عام او مستشار بالعراق.. مطلب لا تراجع عنه.. بالنسبة لمن يريد الخير لهذه الشعوب.

    ...................
    واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق).... بعشرين نقطة.. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع)
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.mohammedalsafar.com
     
    الظاهرة القذافية (تنازل برلمانيين عن تقاعدهم) تذكرنا (بتظاهر القذافي ببدايتها مع معارضيه خداعا
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1
     مواضيع مماثلة
    -
    » حصرى للغايه كليب الرقص السرى فوق سطح الهرم
    » سب اللي ببالك ببيت شعر...
    » عناوين البنوك المصرية
    » *~®نقول أية؟!!.......الحظاظه بظاظة!!!!!!!®~*
    » احب كل ما فيك فعذرا

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    المدرس البابلي :: المنتدى العام :: قسم المواضيع العامة general forum-
    انتقل الى: