المدرس البابلي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المدرس البابلي


 
الرئيسيةاليوميةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
بالعلم والمال يبني الناس ملكهمٌ لم يبن ملكً على جهل وإقلال..العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والشرف..أخو العلم حي خالد بعد موته وأوصاله تحت التراب رميم..وذو الجهل ميت وهو ماش على الثرى يُظَنُّ من الأحياء وهو رميم..العلم أنفس شيء لأنت ذاخره من يدرس العلم لم تدرس مفاخره..تعلم فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهــــل..

  • شاطر | 
     

     دوري ابطال اوروبا: الكبار يعانون

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    محمد الصفار
    المدير
    المدير
    avatar

    عدد المساهمات : 2250
    نقودي : 6900
    السٌّمعَة : 21
    تاريخ التسجيل : 22/08/2012
    العمر : 54
    الموقع : http://www.mohammedalsafar.com/

    مُساهمةموضوع: دوري ابطال اوروبا: الكبار يعانون   الخميس سبتمبر 20, 2012 4:29 pm

    لندن (ا ف ب) - استهل تشلسي الانكليزي حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع ضيفه يوفنتوس الايطالي 2-2، فيما حقق وصيفه بايرن ميونيخ فوزا غير مقنع على ضيفه فالنسيا الاسباني 2-1، وكذلك كانت حال برشلونة الاسباني الفائز على ضيفه سبارتاك موسكو 3-2، ومانشستر يونايتد الانكليزي الذي تغلب على ضيفه غلطة سراي التركي الاربعاء في الجولة الاولى من دور المجموعات ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
    في المجموعة الخامسة وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن امام نحو 41 الف متفرج، قدم تشلسي ويوفنتوس عرضا عالي المستوى احيانا ومتوسطا في احيان اخرى دون تفوق فريق على الاخر فكان التعادل منطقيا الى حد كبير.
    وسجل البرازيلي اوسكار (31 و33) هدفي تشلسي، والتشيلي ارتورو فيدال (38) وفابيو كوالياريلا (81) هدفي يوفنتوس.
    واعتمد الايطالي روبرتو دي ماتيو مدرب تشلسي على تعزيز الدفاع باشراك خمسة مدافعين و3 لاعبين في الوسط ورأسي الحربة الاسباني فرناندو توريس والمنتقل حديثا من ليل الفرنسي الشاب البلجيكي ادين هازار، فيما كان اعتماد نظيره في يوفنتوس انطونيو كونتي على 3 مدافعين و5 في الوسط والمهاجمين الصريحين المونتينيغري ميركو فوسينيتش وسيباستيان جوفينكو.
    وكان تشلسي في الدقائق الاولى الاكثر امتدادا نحو منطقة ضيفه والاكثر خطورة على مرمى الحارس المخضرم جانلويجي بوفون قبل ان يكسر فريق "السيدة العجوز" حاجز الحذر والخوف فامتد بدوره باتجاه مرمى التشيكي العملاق بيتر تشيك.
    وكاد تشلسي يفتتح التسجيل بعد هروب من فرانك لامبارد في الجهة اليسرى واعادة الكرة الى هازار الذي عسكها عرضية امام المرمى فتابعها توريس برأسه لكنها ارتطمت بقدم مدافع وتحول مسارها الى خارج الملعب (18).
    وكسر كلاوديو ماركيزيو التسلل وانفرد وساق الكرة امامه حتى نقطة الجزاء لكنه تشيك انقذ الموقف بارتماءة خطرة وامساك الكرة (20)، ورد تشلسي بهجمة احدثت ارتباكا في دفاع الفريق الزائر امام مرماه، لكن الارباك كان اكبر لدى المهاجميت توريس وهازار فضاعت فرصة لا تعوض (23)، وانفرد فوسينيتش واهدر فرصة ثمينة ليوفنتوس (29).
    وافتتح تشلسي التسجيل اثر رمية جانبية الى هازار الذي سار بها قليلا وارسلها الى اوسكار فقابل الاخير المرمى واطلقها بقوة رفع المدافع ليوناردو بونوتشي قدما في طريقها فخدعت حارسه بوفون واستقرت في الزاوزية اليمنى (31).
    وعزز اوسكار تقدم فريقه بالهدف الثاني بعد دقيقيا بعدما تلقى كرة من اشلي كول حاول بونوتشي ابعادها فأخطأ ثانية يطلقها البرازيل بكل قوة على يسار بوفون (33).
    وقلص يوفنتو الفارق بعدما ارسل ماركيزيو كرة عرضية الى التشيلي ارتورو فيدال الذي حركها بقدميه واطلقها من حافة المنطقة على يسار تشيك (38).
    وسدد البرازيلي راميريش كرة مركزة وقوية من مسافة متوسطة تصدى لها الحارس الدولي الايطالي بصعوبة (44).
    وفي مستهل الشوط الثاني، اهدر راميريش فرصة زيادة الغلة لاصحالب الاارض بعد تمريرة قصيرة من توريس الى هازار عكسها عرضية على رأس البرازيلي الذي لم يتحكم بها من مسافة قريبة (48).
    وحصل تشلسي على ركلة حرة في مكان مناسب قرب خط المنطقة لم تستغل بالبشكل المطلوب (60)، وكاد ماركيزيو يأتي بالتعادل للضيوف بعدما دخل المنطقة وسدد لكن الدفاع حولها الى ركنية (65).
    وكان البديل الاسباني خوان ماتيا على وشك تعزيز حصاد البطل لكنه ارسل الكرة في الشبكة الخارجية (80)، وكان الرد الصحيح من جانب البديل الايطالي فابيو كوالياريلا الذي كسر مصيدة التسللل بعد كرة في العمق من ماركيزيو فانفرد بتشيك ودحرج الكرة من بين قدميه الى الشباك (81).
    واصاب كوالياريلا العارضة (86) في آخر فرصة من الجانبين في اللقاء.
    وفي المجموعة ذاتها، فاز شاختار الاوكراني على ضيفه نوردشيالاند الدنماركي 2-صفر سجلهما هنريك مخيتاريان (44 و76)، الاول بعد مؤازرة من لويز ادريانو، احد الواعدين في البرازيل والعالم والذي اختارته لجنة كرة القدم البرازيلية لنيل الكرة الفضية في موسم 2010-2011، والثاني من مجهود فردي.
    وفي المجموعة السادسة، على ملعب اليانز ارينا في عاصمة مقاطعة بافاريا وامام اكثر من 65 الف متفرج، لعب الاسباني خافي مارتينيز المنتقل الى بايرن ميونيخ من اتلتيك بلباو، اساسيا لاول مرة في صفوف الفريق البافاري الذي سجل له باستيان شفاينشتايغر (38) وطوني كروس (76) هدفي بايرن ميونيخ، فيما سجل البارغوياني نيلسون هايدو فالديز (90+1) هدف فالنسيا.
    وانتظر صاحب الارض حتى الدقيقة 38 لافتتاح التسجيل بعد حصوله على ركلة حرة نفذها الاختصاصي بالكرات الثابتة الهولندي اريين روبن فوصلت الى شفانشتايغر في الجهة اليمنى من المنطقة اكملها بيمناه سهلة في مرمى الحارس البرازيلي دييغو الفيش (38).
    وفي الشوط الثاني، اضاف طوني كروس الهدف الثاني بقذيفة من خارج المنطقة بعدما تبادل الكرة مع هولغر بادشتوبر (76).
    وقلص فالنسيا الفارق من متابعة رأسية للبارغوياني نيلسون هايدو فالديز لكرة وصلته من ركلة ركنية (90+1).
    وكان بايرن ميونيخ على وشك ان يخرج بغلة اوفر واعادة الفارق الى سابق عهده بعدما حصل على ركلة حجزاء تسبب بها الدولي الفرنسي السابق عادل رامي وطرد لخشونته ضد روبن، لكن الكرواتي ماريو ماندزوكيتش فشل في ترجمتها الى هدف ثالث.
    وفي المجموعة ذاتها، سقط ليل الفرنسي في عقر داره امام باتي بوريسوف البيلاروسي 1-3. سجل للخاسر اورليان شيدجو (60)، وللفائز الياكساندر فولودكو (6) وفيتالي روديونوف (20) وادغار اوليخنوفيتش (43).
    وفاجأ باتي مضيفه بهدف مبكر بقذيفة لفولودكو من خارج المنطقة بعدما تلقى كرة من مكسيم بورداتشيف اطلقها قوية لا ترد على يمين الحارس الدولي الفرنسي السابق ميكايل لاندرو (6).
    وعزز روديونوف تقدم الفريق الزائر بالهدف الثاني بعد تمريرة من اليكساندر بافلوف الى داخل المنطقة اكملها الاول بيمناه من عند نقطة الجزاء في اسفل الزاوية اليمنى.
    وصعب اوليخنوفيتش مهمة لاندرو ورفاقه بالهدف الثالث بعد مؤزارة من فولودكو (43).
    وبعد مرور ربع ساعة من زمن الشوط الثاني، قلص ليل الفارق اثر ركلة ركنية نفذها ديميتري باييه وتابعها شيدجو راسه داخل المرمى (60).
    وفي المجموعة السابعة على ملعب كامب نو وامام اكثر من 82 الف متفرج، لعب الارجنتيني ليونيل ميسي دور المقنذ لبرشلونة بتسجيله هدفين عندما كان فريقه متخلفا 1-2 في منتصف الشوط الثاني امام سبارتاك.
    وتقدم الفريق الكاتالوني عن طريق جناجه الارجنتيني الشاب كريستيان تيلو الذي راوغ مدافعا على مشارف المنطقة واطلق كرة قوية عانقت شباح الحارس الروسي (14)، لكن سبارتاك موسكو ادرك التعادل عندما حول المدافع البرازيلي دانيال الفيش كرة عرضية خطأ داخل مرماه (29).
    وفي الشوط الثاني فاجأ سبارتاك موسكو مضيفه بهدف التقدم بواسطة البرازيلي رومولو (58)، لكن ميسي سجل هدفين في مدى 8 دقائق (72 و80) لينقذ فريقه من الخسارة.
    يذكر ان برشلونة خسر جهود مدافعه جيرار بيكيه للاصابة في بداية الشوط الاول.
    وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، انتهى لقاء سلتيك الاسكتلندي وبنفيكا البرتغالي بالتعادل السلبي.
    وفي المجموعة الثامنة على ملعب اولدترافورد وامام نحو 75 الف متفرج، حقق مانشستر يونايتد فوزا بشق النفس.
    واستهل اصحاب الارض المباراة بشكل جيد وافتتحوا التسجيل بعد لعبة مشتركة رائعة بين الياباني شينجي كاغاوا ومايكل كاريك الذي راوغ الحارس الاوروغوياني فرناندو موسليرا وسدد داخل الشباك (7).
    لكن الفريق التركي الذي يشرف على تدريبه المدرب الشهير فاتح تيريم لم يتأثر كثيرا وكان ندا عنيدا لفريق "الشياطين الحمر" وكاد مهاجمه المغربي الاصل نور الدين امرابط يدرك التعادل عندما سدد كرة مقوسة ارتدت من العارضة (15).
    وتعرض غلطة سراي لضربة باصابة مهاجمه الاساسي اوموت بولوت فحل مكانه السويدي يوهان الماندر بعد مرور 20 دقيقة.
    وعلى الرغم من وصول مانشستر يونايتد الى منطقة غلطة سراي مرارا وتكرارا فان التمريرة الاخيرة كان تنقص لاعبيه امام المرمى.
    وسنحت فرصة ذهبية جديدة لغلطة سراي لكن خليل التينتوب سدد الى جانب القائم الايسر (43).
    واستهل اصحاب الارض الشوط الثاني بقوة وكاد كاغاوا يضاعف غلة فريقه لكن احد المدافعين تدخل في اللحظة الاخيرة منقذا الموقف (47).
    واحتسب الحكم ركلة جزاء اثر اعاقة البرازيلي رافايل دا سيلفا داخل المنطقة لكن موسليرا تصدى ببراعة لمحاولة البرتغالي لويس ناني (50)، وسدد سلجوق اينان كرة رأسيه صدها القائم الايمن لمرمى مانشستر (56) الذي تدخل حارس الاسباني دافيد دي خيا مرتين لانقاذ مرماه من هدفين اكيدين، الاولى من جانب براق يلماظ، والثانية لايمري كولاج (67).
    وتراجع ايقاع الفريقين في ربع الساعة الاخير من دون خطورة حقيقية على المرميين.
    وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق كلوج الروماني المفاجاة بفوزه على براغا البرتغالي في عقر دار الاخير بهدفين سجلهما البرازيلي رافائيل باستوس (19 و34)، الاول بتسديدة بعيدة المدى من خارج المنطقة والثاني من مجهود فردي وتسديدة من داخل المنطقة.
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.mohammedalsafar.com
    محمد الصفار
    المدير
    المدير
    avatar

    عدد المساهمات : 2250
    نقودي : 6900
    السٌّمعَة : 21
    تاريخ التسجيل : 22/08/2012
    العمر : 54
    الموقع : http://www.mohammedalsafar.com/

    مُساهمةموضوع: رد: دوري ابطال اوروبا: الكبار يعانون   الثلاثاء أغسطس 13, 2013 4:31 pm

    jhbbhkbbbbb
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.mohammedalsafar.com
     
    دوري ابطال اوروبا: الكبار يعانون
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    المدرس البابلي :: المنتدى العام :: منتدى الترحيب والتهانيWelcoming forum..-
    انتقل الى: