المدرس البابلي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المدرس البابلي


 
الرئيسيةاليوميةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
بالعلم والمال يبني الناس ملكهمٌ لم يبن ملكً على جهل وإقلال..العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والشرف..أخو العلم حي خالد بعد موته وأوصاله تحت التراب رميم..وذو الجهل ميت وهو ماش على الثرى يُظَنُّ من الأحياء وهو رميم..العلم أنفس شيء لأنت ذاخره من يدرس العلم لم تدرس مفاخره..تعلم فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهــــل..

  • شاطر | 
     

     5 طرق تساعدك على التسامح و النسيان

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    محمد الصفار
    المدير
    المدير
    avatar

    عدد المساهمات : 2251
    نقودي : 6903
    السٌّمعَة : 21
    تاريخ التسجيل : 22/08/2012
    العمر : 55
    الموقع : http://www.mohammedalsafar.com/

    مُساهمةموضوع: 5 طرق تساعدك على التسامح و النسيان   الخميس مايو 07, 2015 1:47 am

    ماذا لو خانك أعز أصدقائك ؟ ماذا لو كذب عليك من تحب أو طعنك طعنة بالظهر ؟ إنه أمر صعب و قاسي جدا . لست وحدك من تتعرض لهذه المواقف لكن عليك أن تعرف كيف تتصرف , قد يكون من الصعب أحيانا أن تسامح شخصا ما , خاصة إذا كان شخص عزيز بالنسبة لك لأنك منحته الثقة . لكن عليك أن تعرف بأن التسامح أهم من الحب . 

    عليك ان تعرف جيدا ان مهما خانك من تحب صديقك أو حبيبك عليك ان تسامح كي تنسى وتبدأ خطو جديدة في الحياة خطوة نقية صافية تعود بها لأصدقاء جدد و علاقات جديدة مليئة بحب أكبر و عطف أكثر وذلك من خلال خطوات بسيطة لعلها تساعدك . 
    إليك بعض الطرق التي ستساعدك على التسامح و النسيان :
    1- تعلم من أخطاءك السابقة : إن التسامح أمر سهل لكن في بعض الأحيان يكون النسيان أصعب , ركز على الجانب العاطفي أو الطيب لديك و دع قلبك يتكلم , في النهاية شيء ما سوف يحدث ثم يعود كل شيء لوضعه الطبيعي . 
    التجارب هي دروس لتعلمك وتوجهك لتكون انسان أوعى من السابق حاول ان تتعلم مما حدث معك ويكون درساً لا عليك ، الحياة مراحل وكل يوم نتعلم دروس جديدة كل صديق وكل موقف هو لصالحك انت فقط تعلم . 
    2- الإمتنان و السعي لتحقيق السعادة من الداخل إلى الخارج : حاول أن تتذكر محاسن الشخص و أن لا تنكر أنه كان يعنيك في يوم ما . 
    السعادة هي قرار قرر من داخلك أنت ،وانك ستكون سعيد ولتكون سعيد أنسى تمام او لا تفطر ولا تذكر مساوئ رفيقك سابق اذكره بالخير . 
    3- الإعتذار : إذا أخطأت يوما في حق شخص ما يجب عليك أن تعتذر له , لأنه من البديهي إن تسبب أحد الناس بأذية شخص فليس من الممكن أن يراه أو يتحدث إليه .
    4- حافظ على وجهة نظرك إذا كنت تمر بفترة صعبة : و حاول أن تذكر نفسك بأن ما يحصل هو جزء من حياتك و ليس حياتك كاملة , فلا تسمح للأحداث أن تطغى عليك . 
    عليك ان تنتبه جيداً لهذه النقطة ان موقف حدث معك او تجربة هو جزء من حياة كاملة نعم جزء بسيط حدث ورحل واصبح من الماضي لذلك عليك ان تسامح ، سامح من قلبك . 
    5- حافظ على تركيزك : أي أن بعض الناس يتجاوبون مع الكراهية بالكراهية , و الغضب و الغضب بالغضب و هكذا , لكن أنت حاول أن تبقى شخصا هادئا و حنون و محب و تحلى بالسعادة . 
    في النهاية عليك ان تتذكر عزيزي كل حياتك هي مراحل و ان السعادة قرار وان النسيان والتسامح وسيلتان لكي تكون سعيدا ً .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.mohammedalsafar.com
     
    5 طرق تساعدك على التسامح و النسيان
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    المدرس البابلي :: المنتدى العام :: المواضيع المميزة-
    انتقل الى: