المدرس البابلي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المدرس البابلي


 
الرئيسيةاليوميةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتدخولالتسجيل
بالعلم والمال يبني الناس ملكهمٌ لم يبن ملكً على جهل وإقلال..العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والشرف..أخو العلم حي خالد بعد موته وأوصاله تحت التراب رميم..وذو الجهل ميت وهو ماش على الثرى يُظَنُّ من الأحياء وهو رميم..العلم أنفس شيء لأنت ذاخره من يدرس العلم لم تدرس مفاخره..تعلم فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهــــل..

  • شاطر | 
     

     ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ )

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    محمد الصفار
    المدير
    المدير
    avatar

    عدد المساهمات : 2251
    نقودي : 6903
    السٌّمعَة : 21
    تاريخ التسجيل : 22/08/2012
    العمر : 55
    الموقع : http://www.mohammedalsafar.com/

    مُساهمةموضوع: ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ )   الإثنين أكتوبر 19, 2015 4:07 am

    خلق الله عز وجل ( سوميا ) أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام .. وقال عز وجل لـ ( سوميا ) : تمن .. فقال ( سوميا ) : أتمنى أن نرى ولا نُرى ، وأن نغيب في الثرى ، وأن يصير كهلنا شاباً .. ولبى الله عز وجل لـ ( سوميا ) أمنيته ، وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها .. وهكذا كان الجن أول من عبد الرب في الأرض . المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه .

    أنواع الجن - قبائل الجان


    الجان كائنات تستوطن عوالم الخفاء الممتدة في كل مكان من حولنا هم غير مرئيين بعيون البشر في الأحوال العادية لكن مع ذلك يمكن رؤيتهم من قبل أشخاص معينين  ليلا خلال الفترة المتراوحة بين الساعة الحادية عشرة ليلا والواحدة صباحا عدا ليلة الجمعة التي هي لحظات ابتهاج عام يستغلها الجن للتسكع في عالمنا حتى صباح السبت , ومن اجل الحلول في عالم المرئي يضطر الجان إلى تقمص أشكال الحيوانات والحشرات بغاية التنكر : حمار ، كلب ، قط ، صرصور ، فأر ولذلك يحاذر المغاربة أن يقتلوا أو يلحقوا الأذى ليلا بحيوان أو حشرة خصوصا إذا كان كلبا أو قطا اسود وتعتبر المغرب من أكثر الدول التي تتعامل مع الأسحار وعالم الجن ولهم خبرة كبيرة جدا عن غيرهم في هذا المجال .

    أن الحديث عن المعتقدات المغربية حول الجان قد شكل موضوعا مغربيا للبحث الانتربولوجي منذ مطلع القرن العشرين ، وفي حدود علمنا يمثل مؤلف الفنلندي ( وستر مارك ) أول واهم ما كتب حول الموضوع ولعل صعوبة اختصار الحديث عن تلك المعتقدات تأتي من كونها تختلف إلى حدود التباين من منطقة مغربية إلى أخرى


    فعن بعض الصحابة نزلنا مع رســول الله صلى الله عليه وسلم منزلا في بعض أســـفاره ,, فخرج لحاجته ,, وكان إذا خرج لحاجته يبعد ,, فأتيته بأداوة من ماء ,, فســمعت عنده خصومة رجال ولغطا ما سمعت أحد من ألســنتهم ولا أرى أشخاصهم ,, فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إختصم الجن المســلمون والجن المشركون فسألوني أن أسكنهم ,, فأسكنت الجن المسلمين الجُلَّسْ ,, وأسكنت الجن المشركين الغور  ))


    وغالبا ما يوجد الجن في محال النجاســـات والقاذورات ,, كمحل نحو الإبل , والحمامات , والمراحيض , والمزابل والأماكن الموحشــة كالأودية والقبور , ومواضع القتلى , وبيوت الأصنام , والكنائس , والديورة ,, فقد كانت الجن تدخل في الأصنام وتخاطبهم ومن ثم جاء النهي عن الصلاة في تلك الأماكن لأنها مأوى الشياطين ومن مساكنهم الجحر , ومن ثم كره البول فيه كذلك ,, ومن ذلك البياض المتخلل بين الزرع ويقال له القزع ,, وقد جاء الحديث نهي الرجل أن يتغوط بالقزع لأنه مســــكن الجن  ..


    وجاء في الأثر عن أبي أمامة الباهلي أنّ إبليس لما نزل إلى الأرض مطرودا مذءوما مدحورا , قال يا رب , أنزلتني وجعلتني رجيما , فاجعل لي بيتا , قال الحمّام , قال فاجعل لي مجلسا , قال الأسواق ومجامع الطرق , قال واجعل لي طعاما , قال ما لم يذكر إسم الله عليه , قال فاجعل لي شرابا , قال كل مسكر , قال فاجعل لي مؤذنا , قال المزامير وآلات اللهو , قال فاجعل لي قرآنا , قال الشعر , قال فاجعل لي خطا , قال الوشم , قال فاجعل لي حديثا , قال الكــذب , قال فاجعل لي مصــائد , قال النســـاء ... فهذه تسعة أشياء طلبها إبليس لتكون له عونا على أداء مهمته التي طلب الإنظار إليها  .


    وفي شعب الإيمان , عن ثابت قال بلغنا أنّ إبليس قال يا رب إنك خلقت آدم وخلقت بيني وبينه عداوة فسلطني عليه أي وعلى بنيه , قال صدورهم مسـاكن لك , قال يا رب , زدني , قال ( لا يولد لآدم ولد إلا لك عشرة ))


    وتمامه عن ثابت رضي الله تعالى عنه قال (( بلغنا أنّ إبليــس قال يا رب إنك خلقت آدم وجعلت بيني وبينه عداوة فسلطني , قال صدورهم مســاكن لك , قال ربي زدني , قال لا يولد لآدم ولد إلا ولك عشـــرة , قال ربي زدني قال تجري منهم مجرى الدم , قال ربي زدني , قال إجلب عليهم بخيلك ورجلك , وشــاركهم في الأموال والأولاد فشكا آدم عليه السلام إبليس إلى ربه , قال يا رب إنك خلقت إبليس , وجعلت بيني وبينه عداوة وبغضا , وسلطته عليّ وأنا لا أطيقه إلا بك , قال لا يولد لك ولــد إلا وَكلّتُ به ملكين يحفظانه من قرناء الســوء , قال ربي زدني قال الحسـنة بعشـر أمثالها , قال ربي زدني قال لا أحجب عن أحد من ولــدك التــوبة ما لم يغرغر  ))
     
    صوره مزيفه غير واقعيه




    ما الفرق بين العفريت والجن والمارد


    ومعنى كلمة عفريت: أى اللئيم الخبيث الماكر ويقال رجل عفريت :أى خبيث وماكر وداهيه.
    وكذا العفريت من الجن، هو الماكر المخادع اللئيم ومن أهم صفاته الحيله.

    وقد ذكر العفريت في القرآن في سورة النمل عندما أمر سليمان جنده أن يأتوا بملك بلقيس فيقول المولى عزوجل في كتابه الحكيم: ( قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتونى مسلمين. قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مكانك وإنى عليه لقوى أمين )

    وهذا هو الموضوع الذي ذكر فيه العفريت في القرآن  
    ما الفرق بين المارد والمسخ والجني والعفريت والشيطان والغول؟

     أما والغول والمسخ من أساطير الأولين لا وجود لها وكان اباؤنا يخوفونا منهم ولاكنهم غير موجودين في الواقع , أما الجني والعفريت والشيطان والابالسة و المارد من نفس العشيرة ولكن الشيطان من كفرة الجن , اما الجن فمنهم الصالحون ومنهم دون ذلك , اما العفريت فأشار له القرآن على اعتباره صنف من الجن يمتاز بقدرات خارقة أما الأبالسة فهم من نسل أبليس وهو نوع من الجن يقال انه كان من اعلى مراتب الجن ولاكن الله لعنهم
    كما ذكرنا من قبل عن قصة ابليس



    ما الفرق بين الجن و المارد ؟

    المارِد : نوع من الشياطين ، وهو من عُتاة الشياطين ، وذلك لقوله تعالى : ( إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ ) . قال الإمام السمعاني في تفسير الآية : أي مُتَمَرِّد ، والشيطان كل مُتمرد عاتٍ من إنس أو جن . وقال ابن كثير في تفسير الآية : يعني المتمَرِّد العاتي .
    الجن : ( حسب الأديان والأساطير القديمة ) هي مخلوقات خارقة للطبيعة وهي هوائية قادرة على التشكل بأشكال مختلفة لها عقول وفهم وقدرة على الأعمال الشاقة ، وهم خلاف الأنس ، الواحد يقال له "جني"، و يقال إنما سميت بذلك لأنها تتقي ولا ترى، وهي ثلاث أصناف وقد روي الطبري بإسناد حسن عن أبي ثعلبة الخشني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (الجن ثلاث أصناف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء وصنف حيات وصنف يحلون ويظعنون


    ) يحلون بضم الحاء وبكسرها أي ينزلون ويقيمون تارة " يظعنون" أي سافرون ويحلون أي مرة أخرى ومنه قوله تعالى ( يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ


    والله أعلم


    وهناك نوع من المردة تخرج على الناس فتغلق عليهم الطريق حيث تتحسس كل جانب من هذا المارد الاسود فلا تجد الا الظلام الدامس وكأنك بداخل صندوق اسود تتحسس الظلام وكأنك تدور فى دائرة سوداء فلا تجد منفذ فيتملكك الرعب ثم يتركك ويرحل بعيداً فينكشف لك الطريق وهو نوع غريب لايضر احداً
    فكل مافى الأمر يتلاعب به لكى يخيفة ولا أعرف حقيقتا ما الغرض من ذلك وهذا حدث لكثير من الناس

    وهذه قصة حقيقية لا أكذب راويها

     وهى أمرآة رأته من شرفة منزلها كانت تنتظر زوجها وقد تأخر فى عمله فى أحدى الليالى . فتصفه وتقول وجدته كالعبائة السوداء او الدخان الكثيف السواد المتكثف يتشكل كيفما يشاء حتى انه اخذ يطول ويتمدد بجانب احد اعمدة الانارة حتى اصبح طوله تماماً ثم اخذ يلتف حوله كالثعبان ويغمره حتى اختفى عامود الانارة ولم يظهر الا المارد متمددا بسواد دامس لاترى خلفه ثم اخذ ينكمش ويتبدد ويرحل بعيدا كأنه سراب او وهم .
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.mohammedalsafar.com
     
    ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ )
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    المدرس البابلي :: المنتدى العام :: قسم المواضيع العامة general forum-
    انتقل الى: