المدرس البابلي
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المدرس البابلي


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  الأحداثالأحداث  المنشوراتالمنشورات  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  دخول  التسجيلالتسجيل  
بالعلم والمال يبني الناس ملكهمٌ لم يبن ملكً على جهل وإقلال..العلم يبني بيوتاً لا عماد لها والجهل يهدم بيت العز والشرف..أخو العلم حي خالد بعد موته وأوصاله تحت التراب رميم..وذو الجهل ميت وهو ماش على الثرى يُظَنُّ من الأحياء وهو رميم..العلم أنفس شيء لأنت ذاخره من يدرس العلم لم تدرس مفاخره..تعلم فليس المرء يولد عالما وليس أخو علم كمن هو جاهــــل..

  • شاطر | 
     

     صحف عالمية تكشف كيف تم العثور على مخبأ القذافي واسباب قتله

    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    محمد الصفار
    المدير
    المدير
    avatar

    عدد المساهمات : 2233
    نقودي : 6849
    السٌّمعَة : 21
    تاريخ التسجيل : 22/08/2012
    العمر : 54
    الموقع : http://www.mohammedalsafar.com/

    مُساهمةموضوع: صحف عالمية تكشف كيف تم العثور على مخبأ القذافي واسباب قتله   الثلاثاء أكتوبر 02, 2012 12:31 am

    ذكرت صحيفة "كوريري ديلا سيرا" الإيطالية أن الرئيس السوري بشار الأسد والمخابرات الفرنسية ضالعان في مقتل العقيد الليبي معمر القذافي الذي ألقي القبض عليه وقضى بطلقات رصاص في العشرين من شهر أكتوبر الماضي.[img]http://cdn2.alnaddycdn.com/images/2012/10/1349107163x2934k.jpg[/imgوأشارت الصحيفة إلى التصريحات الأخيرة التي أدلى بها رئيس الوزراء الليبي السابق محمود جبريل في حديثه لقناة "دريم" المصرية الخاصة قال فيها إن مقتل القذافي بعد القبض عليه في العشرين من شهر أكتوبر /تشرين الأول، "ربما يكون بناء على رغبة أطراف خارجية مشيرة إلى حرص فرنسا والرئيس السابق نيكولا ساركوزي على التخلص من العقيد القذافي الذي هدد أكثر من مرة بكشف علاقته بساركوزي وبتمويل حملته الرئاسية.

    كما أشارت الصحيفة إلى دور محتمل للرئيس السوري بشار الأسد في تمكين ثوار ليبيا من إلقاء القبض على القذافي، بعد أن سمحت المكالمة الأخيرة للقذافي، الذي أجراها مع أحد مقربيه المتواجدين في سوريا، بتحديد مكان العقيد في ليبيا بسهولة.

    كما أثيرت مؤخرا معلومات عن ضلوع رجال المخابرات السرية الفرنسية بإغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي، بناء على طلب من الرئيس الفرنسي السابق نيكولاس ساركوزي.
    والدافع كما ذكر مصدر رفيع المستوى من دول شمال أفريقا، هو إيقاف الاستجواب الذي كان قد بدأ بالعلاقة المشبوهة بين القذافي وساركوزي.

    وأكد موقع "ديلي ميل" وجود جيوب موالية لنظام القذافي في ليبيا رغم موته مسؤولون غربيون آخرون، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطاني السابق طوني بلير، كانوا مقربون جدا من القذافي، يزورونه بشكل منتظم ويسهلون إتمام صفقات تجارية بملايين الدولارات.
    ساركوزي والذي رحب بالقذافي خلال زيارته الأخيرة إلى باريس، ووصفه بـ "الأخ" القائد، كان قد حصل على الملايين من القذافي لتمويل حملته الانتخابية عام 2007.

    وكتبت الصحيفة أنه ومنذ بداية دعم الناتو للثورة، والمدعوم من قبل حكومة ساركوزي، بدأ القذافي بالتهديد بفتح ملفات علاقته مع الرئيس الفرنسي، بما فيها الحديث عن ملايين الدولارات التي دفعت لمويل حملته الإنتخابية عام 2007. وقال مصدر ليبي أن لساركوزي دوافع كثيرة لإسكان العقيد القذافي.
    وبحسب الديل ميل فقد حاول القذافي عبر هاتفه المتصل بالأقمار الصناعية Iridium الاتصال بعدد من أخلص الناس إليه من الذين فروا إلى سورية تحت حماية بشار الأسد. وكان بينهم يوسف شاكر، المسؤول عن الدعاية التلفزيونية (المتخفي حاليا، بحسب الصحيفة، في مدينة براغ). بينما قام الرئيس السوري بشار الأسد بالذات بتسليم رقم هاتف القذافي الفضائي للأجهزة الخاصة الفرنسية، وحصل الأسد في مقابل ذلك من باريس على وعد بتقييد وتحجيم الضغط الدولي على سورية الذي كان يهدف إلى وقف التنكيل بالسكان (السوريين) الثائرين".
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://www.mohammedalsafar.com
    أميرة الجمال
    عضو مجتهد
    عضو مجتهد
    avatar

    عدد المساهمات : 422
    نقودي : 844
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 28/09/2012
    العمر : 23
    الموقع : منتدى رواد الخلافة الإسلامية

    مُساهمةموضوع: رد: صحف عالمية تكشف كيف تم العثور على مخبأ القذافي واسباب قتله   الأربعاء أكتوبر 03, 2012 1:26 am

    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
    http://elrouade.algeriaforum.net/
     
    صحف عالمية تكشف كيف تم العثور على مخبأ القذافي واسباب قتله
    استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    المدرس البابلي :: منتدى صوتيات مرئيات :: منتدى الصور والفيديوImages and Video forum-
    انتقل الى: