تم طرحها بشكل اخر وان كانت المعلومة العلمية ذاتها والوصول الى هذة المعلومة قد يكو ن بو سائل وطرق مختلفة وتغيير اسلوب الطرح اربك الطالب الراسب في صفة اكثر من غيرة وكذلك المدرس اصبح من الواجب علية التاقلم مع ما جاء في المنهج مثال على ذلك جميع مدرسي الكيمياء يقول الوزن والوزن الذري ومنذ سنوات والان اصبحت الكتلة والكتبلة المولية والكثير من ذلك ولحلها يحتاج كل من المدرس والطالب وقت اطول من الدرس بينما يحصل عندنا العكس فلا تطور بالمنظومة العلمية بتطور المنهج فقط يجب ان يكون التطور بجميع المجالات التي تخدم العملية التربوية من امثلة ذلك الصف والمختبر ووقت الدرس وساحة المدرسة وغرفة جلوس المدرس والادارة والكثير من الجوانب